أردوغان: واشنطن تدعم من يقاتلنا ويجب انهاء مسرحية داعش في سوريا

سنا أخبار 13 فبراير،2018

حجم الخط:

حذّر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان من اختبار الصبر التركي وما أسماه بـ القبضة العثمانية إيزاء التصريحات الأمريكية وتصرفات واشنطن التي تعتبر الداعم الأبرز لقوات سوريا الديمقراطية وحزب الـ PKK الذي يشهد في الفترة الحالية اشتباكات مسلحة مع الجيش التركي وعدد من فصائل المعارضة السورية المسلحة ضمن عملية غص الزيتون.

وبحسب التصريحات التي أدلى بها الرئيس التركي أمام نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم فيجب على الولايات المتحدة الامريكية أن توقف مسرحية القتال ضدّ تنظيم الدولة داعش في سوريا، لأنه يتحول بشكل أو بأخر لقتالهم ضدَ الجيش التركي.

ووضح أردوغان أن واشنطن تعتزم رفع مساعداتها المالية لقوات سوريا الديمقراطية خلال الفترة القادمة إلى ما يقارب الثلاثة مليارات وهنا يأتي السؤال "بحسب أردوغان" كم قتلت تلك القوات من مقاتلي التنظيم؟ مشيراً بذلك إلى ان من تدعمه الولايات المتحدة الامريكية بات يقاتل الجيش التركي دون التنظيم؟

وأضاف أن البعض أخبرنا أنه إذا ضربنا سنضرب بقوة!! لكن من يتحدث بهذه الطريقة فهو لم يجرب على الموكد القبضة العثمانية وقوتها من قبل.

وتأتي هذه التصريحات التركية بالتزامن مع الجولة الاقليمية التي يجريها وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون إلى المنطقة والتي ستبحث عدد من القضايا الدولية في كل من الأردن ولبنان وتركيا.