اتحاد نساء حمص يعمل على توثيق دور المرأة شمال حمص

سنا تقارير 13 فبراير،2018

حجم الخط:

يستمر اتحاد نساء حمص العامل في ريف حمص الشمالي والذي تمّ الإعلان عن تشكيله والبدء بممارسة نشاطه في أواخر العام 2017 الماضي باتخاذ خطوات ايجابية وسط المجتمع الأنثوي المتواجد في مدن وبلدات الريف الحمصي من خلال الاطلاع على نشاطاتهم وتكريم المتفوقين من الناحية الدراسية.
وبحسب ما أفادت رئيسة تجمع نساء حمص في مدينة تلبيسة "نعمات خشفة" للوكالة السورية للأنباء سنا فإنه من واجب الاتحاد العمل على تشجيع المتفوقات في المجال التعليمي، وتكريمهن الامر الذي سيعطي بلا شكّ دافعاً معنوياً لهنّ لتقديم أفضل ما لديهن في المرحلة الدراسية.

وأضافت أنه على الرغم من الواقع الصعب التي يمر على المنطقة برمتها إلا أن العديد من الفتيات أثرن على أنفسهم البقاء ضمن القطاع التعليمي والاستمرار بالتعلم في ظل وجود كوادر من المعلمين الذين يعود الفضل الأكبر لهم من خلال حرصهم على خلق الأجواء الدراسية الملائمة لوجود الطالبات.

في ذات السياق كرّم اتحاد نساء حمص خلال جولته أمس الاثنين عدد من الطالبات المتفوقات في مدرسة مدينة تلبيسة النموذجية لـ الإناث من خلال منحهم بعض الهدايا الرمزية وشهادات باسم الاتحاد، وأثنوا على ما يقدموهن من جهود ذهنية للوصول إلى مراتب التفوق، كما وجهوا خلال جولتهم على المدرسة رسالة توعوية لباقي الطالبات لحذو ذات الأمر قدوة بزميلاتهم اللاتي تفوقن في الفصل الدراسي الأول.

ويشار إلى أن معظم مدن وبلدات الريف الحمصي يعانون من ضعف كبير في القطاع التعليمي بسبب القصف الممنهج الذي ما تزال قوات الأسد تشنّه على المنطقة والذي تسبب بدمار كبير بالمدارس، ما دفع القائمين على القطاع بالبحث عن حلول بديلة من خلال انشاء مدارس ميدانية للحفاظ على تقديم العلم للطلاب ومحاربة التسرب التعليمي لا سيما لدى طلاب المرحلة الابتدائية.