تحرير الشام تلقي القبض على خلية تابعة للمخابرات الجوية في إدلب

سنا تقارير 18 فبراير،2018

حجم الخط:

أعلنت هيئة تحرير الشام في بيان صادر عنها مساء أمس السبت 17فبراير/ شباط أنها ألقت القبضة على خلية تجسس تابعة لفرع المخابرات الجوية في مدينة سلقين بريف إدلب الشمالي الغربي.

وقالت الهيئة في بيانها نقلا عن لسان المسؤول الأمني التابع لها في منطقة سلقين " فاروق الشامي" أن القوة الأمنية في المدينة داهمت مقراً يحوي مجموعة تجسس تابعة للنظام بينهم امرأة في العقد الثالث من العمر، وتعمل هذه الخلية على تتبع المقاتلين والبحث عن مقراتهم وأماكن تواجدهم، ثم رفع التقارير إلى قسم جمع المعومات في فرع المخابرات، ومنهم اختصاصه تصوير المقرات وبيوت المطلوبين وإرسال الصور إلى فرع المخابرات الجويّة.

وأضاف "الشامي" أن التحقيقات الأولية أدت إلى اعتراف المتهمين بالتهم المنسوبة إليهم، بالإضافة لوجود أدلة مادية تدين المجموعة بإرسال المعلومات المضرة بأمن وسلام المدنيين إلى النظام، مؤكداً أن الهيئة ستعرضهم على لجنة قضائية شرعية للبت في أمرهم واصدار حكم بحقهم، مشيراً في الوقت تفسه أن من بين الموقوفين في الخلية من كان يتردد بالذهاب إلى مناطق النظام لإيصال المعلومات التي تم جمعها إلى المخابرات الجوية مقابل مبالغ مالية.

وتشهد محافظة إدلب في الأشهر الماضبة حالة من الإنفلات الأمني الكبير، وعمليات الخطف والسرقة وزع عبوات ناسفة وتفجيرها في غالبية المناطق التي تشهد تنقلاً للفصائل العسكرية وتجمعات المدنيين.