قسد تعلن سماحها لدخول قوات النظام إلى مدينة عفرين شمالي سوريا 

سنا أخبار 13 فبراير،2018

حجم الخط:

أعلن قائد وحدات حماية الشعب الكردي " سيبان حمو" خلال مؤتمر صحفي أن القوات الكردية حسمت أمرها إزاء دخول قوات النظام للدفاع عن مدينة عفرين السورية، معتبراً أن ليس لديهم مشكلة في دخول قوات الجيش السوري لصد عمليات الأتراك في عفرين.

وأضاف" إن نظام الأسد دائما يقول أن عفرين جزء لا تجزء من الأراضي السورية، ولكن نحن نقول إذا كانت فعلاً هي كذلك يتوجب على نظام الأسد أن يقوم بحمايتها، وتابع" لم نرى أي تحرك جدي من الحكومة السورية تجاه التحرك التركي ضد عفرين، وإنما يقتصر دورها على تنسيق ادخال المساعدات الإنسانية.

كما وجه حمو إنذاراً للدول الغربية، داعياً إياهم إلى التحرك الفوري لحماية عفرين، حيث قال" إن قواتنا قاتلت بالوكالة عن غالبية دول العالم في حربها ضد تنظيم الدولة في سوريا، لذلك لايحق للدول الغربية وأوربا أن تقف متفرجة عما يحدث في عفرين والتجاوزات الوحشية للدولة التركية فيها، حسب وصفه.

وأطلقت تركيا في 20 يناير/ كانون الثاني الفائت معركة عسكرية حملت اسم " غصن الزيتون" بهدف السيطرة على مدينة عفرين شمالي حلب من قبضة PYD وBKK الذان تعتبرهما تركيا منظمتات إرهابيتان، وتمكنت القوات التركية مدعومة بفصائل الجيش الوطني من احكام السيطرة على مساحة كبيرة من ريف مدينة عفرين ولاسيما منطقتي بلبل وجندريس.